السبت، 26 يناير 2013

أخاطبُ نفسي كـ صديقة عدوة !

أنا ونفسي كنا نتحدث سوياً .. دردشات عادية وثرثرة

سألتها أنا : هل أنت راضية عن نفسك

نفسي : نعم .. نوعاً ما

أنا : ماذا تقصدين بنوعاً ما

نفسي : أعني هنالك قصور أحياناً

أنا : أريد تفاصيل أكثر فأنا لا أجيد لغة التلميحات

نفسي : حسناً .. أحيانا أشعر وكأن هنالك ثغرة ضائعة لتكتمل حياتي ولا أجدها

أنا : وماهي هذه الثغرة

نفسي : لا أستطيع تحديد ماهيتها ولكن في كل شيء أشعر بالنقص بسبب تلك الثغرة

أنا : هممممممممم .. يبدو أنه لغز أو شيفرة يجب حلها

نفسي : شيء من ذلك القبيل

أنا : وماهو الحل في رأيك لفك هذه الشيفرة

نفسي : لا أدري

أنا : لماذا ؟ لماذا كل شيء لا تدرين .. تقترفين الذنب وتكون اجابتك دائما " لا أدري "

نفسي : أرجوكِ لا تظلمينني أنا فقط .....

أنا : ماذا ؟! أنتِ فقط ماذا ؟! أشعر بالضياع بسبب ذلاتك وتقولين لا أدري ... أريد حلاً وليس عبارات غامضة وألعاز

نفسي : ( تمتمة ) أنا ...

أقاطعها أنا : أنتي .. نعم أنتي .. أنتي السبب في كل شيء .. أنت سبب تلك الثغرة التي تتحدثين عنها

نفسي : ( مدافعه عن نفسها ) أنا سبب تلك الثغرة ؟ وماهو دورك في هذه الحياة ؟!

أنا : دوري هو الحياة .. العيش في سلام .. العبور بسلام والوصول الى دار الخلد بسلام ..

نفسي : أمممممممم بسلام !! ومن في رأيك يحقق لك هذا السلام هاه ؟! من برأيك

أنا : إذا لم توقعيني في ذلاتك فسأعبر بسلام

نفسي : نعم ! هذا ما أردت سماعه .. ألست أنا من يخاطبها الله بعد آخر رمق ترشفينه ( يا أيتها النفس المطمئنة ) ؟!!

أنا : ماذا تقصدين

نفسي : إذا .. أنا سبب اطمئنانك أيضا .. أنا سبب عبورك بسلام .. أنا سبب سلامك في هذه الدنيا

أنا : وسبب تعرقل طريقي أيضا

نفسي : لا تأخذي الجانب السيء فقط .. تعلمين تماماً انكِ من تحددين اتجاه مسيري ... أنت سبب سيري في الطريق القويم وسبب حيادي عنه أيضا

أنا : هممممم يبدو أن المقاييس قد انقلبت وتوجه أصبع الاتهام اليّ

نفسي : بدأتي تفهمين !

أنا : هلا شرحتي لي بتفاصيل أكثر يا نفسي العزيزة ؟!

نفسي : على الرحب والسعه ... تقولين أنني أقع دائما في الذلات وأنني سبب تلك الثغرة الضائعة في حياتك ! ولكنك لم تنتبهي أنني أقع في الذلة التي فكرتي فيها انتِ بعقلك .. نسيتي أنني مجرد أداة لتنفيذ أوامر عقلك الذي هو جزء مهم منكِ .. نسيتي أنني أكون أمارة بالسوء الذي هو في عقلك يتراكم آلاف المرات في الدقيقة .. نسيتي أنني ألومك عندما يتحدث اليّ ضميرك .. نسيتي أنني أكون في وضع المخاطب بيا أيتُها النفس المطمئنة عندما تستخدمينني في الخير .. وأُخاطَب بيا أيتها النفس الخبيثة إذا كنتي أنتِ خبيثة وتحركينني في اتجاه الشر

أنا : حسناً .. يبدو أنني بدأت أفهم !

نفسي : حمداً لله :)

أنا : اذا دعينا يا نفسي نعقد اتفاقا ..

نفسي : وماهو ؟

أنا : بأن أكون أنا صاحبة ضمير مفعم بالحيوية وتكونين خير لائمة لي عند وقوعي في ذلات الحياة .. وترجعيني الى فطرتي السليمة عندما أقع في الحيرة والشك .. وأن أستخدمك في الخير ولكل ما يرضي وجه الله تبارك وتعالى .. أريد حقاً أن نكون فريق متكامل ذو هدف واحد ورؤية واحدة بأن تكوني نفساً مطمئنة وأن أعبر أنا بسلام

نفسي : اذن نحن الآن فريق خيـر

أنا : نعم بإذن الله تعالى

نفسي : على بركة الله :)))

وهكذا أصبحتُ أنا ونفسي صديقتين في الله بهدف واحد وأمل واحد لما يحب ربي ويرضى !

هناك 12 تعليقًا:

  1. شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة صقر البشاير تقوم يتنظيف وعزل خزانات بمكة حيث يتم غسيل الحوائط وجدران الخزان وكذلك الارضية
    بواسطة الفرش متعددة الخشونة والصابون السائل ويتم التنظيف بعناية مع مراعاة الجوانب ووصلات المواسير
    وذلك يتم عن طريق عمالة مدربة جيداً على تنظيف الخزانات بمكة وباقل الاسعار
    تنظيف خزانات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  2. شركة تنظيف منازل بمكة
    نحن شركة صقر الشباير نقدم خدمة تنظيف منازل بمكة, تنظيف فلل بمكة, تنظيف شقق بمكة
    حيث نقوم بتنظيف كل ما بداخل المنزل عن طريق فريق عمل متخصصين
    يقوم بخدمة التنظيف على مستوى عالى من النظافة
    بأستخدام احدث أجهزة التنظيف كالبخار
    حيث يقوم بخدمة تنظيف الستائر و المفروشات بالبخار
    تنظيف السجاد و الموكيت بالبخار
    تنظيف المفروشات
    تنظيف جميع غرف النوم
    تنظيف و تلميع الأثاث
    وتنظيف الأجزة الكهربائية بحرص تام
    شركة صقر البشاير تعتبر من أفضل الشركات التى تقدم خدمة التنظيف لأنها خبرة 23 سنة
    شركة صقر البشاير تنظيف فلل بمكة, تنظيف منازل بمكة أسعارها فى متناول الجميع
    غسيل سجاد بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance


    ردحذف
  3. شركة تنظيف خزانات بمكة
    من المهم القيام بتنظيف الخزان بصفة مستمرة للحفاظ على المياه من أى تلوث
    حيث أن ترك الخزان بدون تنظيف بشكل دورى يجعل الخزان يتراكم فيه الأتربة و البكتيريا مما يؤدى لتلوث مياه الشرب التى نشربها وبالتالى تعرضنا للأمراض
    فأذا كنت تريد شركة متخصصة فى تنظيف الخزانات نقدم لك
    شركة صقر البشاير شركة تنظيف خزانات بمكة حيث يتوافر لديها فنييون متخصصين فى عملية تنظيف الخزان
    ويقوموا بعملية تنظيف الخزان بجودة عالية
    حيث يتم سحب المياه الموجوده فى الخزان ثم أزالة كافة الأوساخ و الرواسب الموجودة على أرضية و جوانب الخزان
    شركة صقر البشاير شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة متخصصة و متميزة فى تنظيف الخزانات
    وأسعارها لا تقبل للمنافسة
    تنظيف خزانات بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


    ردحذف
  4. Offers the most powerful cleaning offers at prices to suit everyone with the utmost accuracy and quality
    Corner of optimization company for cleaning of the best cleaning companies in Saudi Arabia and in the world optimal Corner Cleaning Company
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالخبر
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر

    ردحذف
  5. شاهدواوتمتعوا معنا بالكثير من الاعمال صيانة هيتاشي الرائعة فى صيانة اريستون صيانة بوش وصيانة بوش الجميلة من على موقعنا

    ردحذف
  6. احصل على الكثير من اعمال الصيانات الرائعة صيانة دايو من صيانة وايت ويل وصيانة اريستون صيانة كريازي وكل اعمال الصيانات بسعر مغري جدا ومناسب الى الجميع

    ردحذف
  7. يعتبر موقعنا من افضل المواقع التى تقدم الكثير من الاعمال الرائعة والخصومات المميزة فى شركة تنظيف منازل بمكة اعمال جميلة ومميزة نقدمها اليكم من على موقعنا

    ردحذف
  8. يعتبر موقعنا من افضل المواقع التى تقدم الكثير من الاعمال الرائعة والخصومات المميزة فى شركة تنظيف منازل بمكة اعمال جميلة ومميزة نقدمها اليكم من على موقعنا

    ردحذف
  9. شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة
    تخلص من مشكلة تسربات مياه الخزان الخاص بك من خلال افضل شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة فرسان الخليج بأفضل الاسعار كما تقدم خدمات غسيل خزانات بالمدينة المنورة, تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    اتصل بنا : 0553061333
    http://www.forsan-elkhaleg.com/19/Cleaning-tanks-company-in-Madinah

    ردحذف

  10. شركة غسيل خزانات بمكة

    ااذا اردت افضل مياة صحية عليك الاعتناء بغسيل خزانك باستمرار
    فقط استعن بنا نحن شركة المنزل شركة غسيل خزانات بمكة علي اعلي مستوي
    نعتمد علي افضل فريق من المتخصصين لغسيل و عزل الخزانات بمنتهي الدقة و الاحترافية
    شركة المنزل تقدم خدمة غسيا خزانات بمكة , عزل خزانات بمكة باقل الاسعار


    غسيل خزانات بمكة


    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-makkah
    /

    ردحذف
  11. شركة نقل اثاث بالرياض 0500091013 ارخص شركة نقل عفش – إدارة سعودية
    شركات نقل العفش بالرياض
    شركات نقل العفش بالرياض
    شركة نقل اثاث بالرياض لجميع الجهات تسعى دائماً لتقديم كل ما هو أفضل لعملائنا الكرام ،حيث نسعى دائماً للبحث عن أفضل التكنولوجبا المستخدمه حديثاً فى مجال نقل العفش فى أسرع وقت وبطريقة آمنة وبأقل التكاليف ، شركة نقل اثاث بالرياض لجميع الجهات تقدم لعملائها الخدمة الشاملة فى نقل الاثاث والتى تتضمن فك الاثاث وتغليفه، ونقلة، و رفه و تنزيله فتسعى شركتنا دائماً لتقديم كل ماهو متطور وآمن للحفاظ على راحتكم وتقديم الافضل لعملائنا.
    فتقوم الشركة نقل العفش بدءاً من خطوات فك العفش وتغليفه ثم ترقيم هذه القطع المفككة بهدف
    تسهيل عملية تركيبها مرة أخرى دون حدوث أي خطأ يعرض الاثاث الي الكسر أو التلف،
    مميزات شركة القمة لنقل الأثاث
    أول مميزات شركة القمة هو الالتزام بالمواعييد ففي الوقت المحدد مع العميل تكون السيارات و العمال في الموقع لتبدأ عملية النقل فنحن نعرف جيدا قيمة الوقت و نعرف أن كل منا لديه مسئوليات و اهتمامات خاصة به فلا يجوز تعطيل أحد فالمصداقية و الاخلاص في العمل و المواعيد هو شعارها الأول .

    ارخص شركة تخزين اثاث بالرياض
    ارخص شركة تخزين اثاث بالرياض

    والشركة لديها من الامكانيات ما يجعلها بنقل وتخزين جميع انواع الاثاث سواء المنزلي أو الفُندقي
    أو غيرها من أنواع الأثاث اللازم للعديد من المنشآت العامة او الخاصة،
    وذلك بأفضل جودة من خلال فريق عمل متميز يشرف عليه متخصصين .
    ومن خلال استخدام احدث الوسائل التي تساعد في نقل الاثاث بامان تاام
    فالشركه تسعى لتقدم افضل خدمات تخزين نقل الاثاث والعفش
    وتقوم الشركة بتدريب فريق عمل ليتفذ كافة معايير الامان للحفاظ علي سلامة العفش فيتم تغليف
    الاثاث بعد عملية الفك بمواد تغليف متعددة تختلف حسب نوع قطعة الاثاث المراد تغليفها
    نقل اثاث بالرياض
    [URL=https://elawaeil.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A3%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9/]نقل اثاث بالرياض[/URL]

    ردحذف